Wednesday, December 23, 2009

Al Qaida Kommandeur überlebt Luftangriff...und tritt öffentlich auf


Anders als zunächst berichtet, überlebte Muhammad Salih al Awlaki, al-Qaidas Kommandeur in der südjemenitischen Provinz Abyan, einen US-geführten Luftangriff im Dorf al-Maajala am vergangenen Donnerstag.
Der Dschihadist trat Anfang der Woche bei einer Protestaktion von Dorfbewohnern auf und erklärte al-Qaida bekämpfe nicht die jemenitische Armee sondern der wahre Feind aller Jemeniten seien die USA.



Anfangs war unklar wer der unmaskierte Islamist war, der vor den versammelten Demonstranten ans Mikrofon trat. Al Jazeera zeigte Filmaufnahmen der kuriosen Szene noch am selben Tag.

أفرادها يجوبون مديرية مودية منذ 3 أيام.. العولقي يظهر علنًا بأبين ويتوعد بالثأر للقتلى
22/12/2009
خاص-نيوزيمن:

في ظهور علني توعد أفراد من تنظيم القاعدة بمحافظة أبين الولايات المتحدة "وكل من يقف معها" بالثأر لضحايا الغارات الأخيرة في محافظة أبين.
ووفقا لمصادر محلية قالت لـ(نيوزيمن) أن مسلحون ظهروا أمس في مهرجان تأبيني احتشد فيه آلاف من قبائل باكازم بمديرية المحفد المحاذية لمحافظة شبوة للاحتجاج على مقتل العشرات في غارة قالت الحكومة إنها استهدفت الخميس الماضي موقعا لتنظيم القاعدة.
ووفقا لمصادر نيوزيمن أن أحد المسلحين يدعى محمد صالح العولقي قريب لفهد القصع من أبناء محافظة شبوة قال عبر مكبرات الصوت"إن حرب تنظيم القاعدة في اليمن مع الولايات المتحدة وليس مع الجيش اليمني".
واضاف مخاطبا رجال الأمن "اعلموا ايها العسكر اننا لا نريد ان نحاربكم وليس بيننا وبينكم قضية". وتابع "ان القضية بيننا وبين امريكا وعملائها احذروا ان تقفوا في صفوف امريكا واعلموا ان النصر لهذه الامة".
مصادر نيوزيمن ذكرت انه منذ 3 أيام وعدد من أفراد التنظيم يجوبون مناطق ما بين مودية وأبين دون أي اعتراض لهم من قبل الجهات الأمنية.
وكانت مجموعة من عناصر التنظيم اقتحمت قبل 3 أيام مستشفى الرازي بأبين واخذوا 7 أشخاص من أفرادهم يقال أنه تم قبرهم بمقبرة خاصة ومصادر تقول بأنهم لا يزالون أحياء .

No comments: